موقع عربي يعمل على توصيل الشباب الذين يملكون حس الفكاهة باللغة العربية وتقديم مكان آمن للضحك والترفيه.

يشبه موقع سلبينا في تصميمه الموقع المشهور 9gag مع مراعاة الفوارق الثقافية وتصميم موقع سلبينا بحيث يراعي خصوصية المنطقة والثقافة العربية.

تعتمد فكرة الموقع الأساسية على مفهوم الميمات للتعبير عن الحالات والمشاعر التي نمر بها. حسب موقع عربي تك تعرف الميمات على أنها:

“تعود أول حالة تم نشرها لكلمة ” Meme ” (وُصفت ب ” Meme”، وليس me-me) إلى كتاب ريتشارد دوكينز لعام 1976، The Selfish Gene، وقد أشار إليها داوكينز على أنها “Mimeme” – وهي كلمة مشتقة من اليونانية تعني “ما هو مقلد”. ثم تم اختصار الكلمة إلى “meme” فقط بسبب تشابهها مع كلمة “gene”.

صاغ دوكينز هذا المصطلح لأنه كان يحاول معرفة ما إذا كانت هناك وحدة قابلة للقياس تصف كيف تنتشر الأفكار وتروج عبر الأجيال. لذا، ببساطة، فإن Meme هو فكرة ما هو الجين الناتج عنه سمة جسدية وهو ما يشبه إلى حد كبير تطور الجينات والصفات الجسدية من خلال الانتقاء الطبيعي، فقد اعتقد داوكينز أن أي شيء قادر على تحمل التطور ـ مثل الميمات Meme والأفكار ـ حيث قد فعل ذلك أيضًا من خلال الانتقاء الطبيعي.

هذا هو المكان الذي اشتق فيه الشكل الحديث لكلمة “ميمي” Meme – ففكرة تكرار الأفكار واختيارها وتطورها تعمل جميعها في أكبر أرض إثبات للأفكار على الإطلاق وهي الإنترنت.”

ولكن لا يقتصر موقع سلبينا على ذلك فقط. يمكن مشاركة كل ما نشعر بأنه مضحك أو غريب أو مثير. باستخدام التصنيفات والتاجات يمكن للناشر توجيه المحتوى الذي تتم مشاركته إلى فئات محددة من المشاهدين. بنفس الوقت يمكن استخدام هذه التصنيفات للبحث عن المحتوى الذي يود المستخدم الوصول إليه.